"تمكين للتقنيات" توقع اتفاقية تعاون مع شركات عالمية لتدريب الكوادر الوطنية على تقنية أتمتة العمليات الروبوتية

"تمكين للتقنيات" توقع اتفاقية تعاون مع شركات عالمية لتدريب الكوادر الوطنية على تقنية أتمتة العمليات الروبوتية

Thursday, December 24, 2020

وقعت شركة تمكين للتقنيات اتفاقية تعاون مع شركتي UiPath وRobiquity العالميتين، للتعاون في تدريب الشباب والشابات السعوديين على تقنية أتمتة العمليات الروبوتية Robotic Process Automation (RPA)  وتأهيلهم للعمل بأحدث تقنيات الروبوتات الرقمية والذكاء الاصطناعي في العالم.

 

ويتكون البرنامج من مرحلتين أساسيتين. الأولى هي تدريب نظري للكوادر الوطنية باستخدام منصة مخصصة لأتمتة العمليات الإدارية، يليها في المرحلة الثانية تدريب عملي مع شركاء الشركة.

 

وتُعرف أتمتة العمليات الروبوتية بأنها تقنية تهدف إلى تطوير حزمة من التطبيقات الرقمية التي تحاكي تنفيذ العمليات الروتينية التكرارية التي ينفذها الموظف دوريًّا داخل مؤسسته لتحقيق مستهدفاتها، وتستخدم التقنية لدى العديد من شركات القطاع العام والخاص في بيئة عملها من أجل إضفاء المزيد من الكفاءة إلى جودة الخدمات المقدمة لعملائها مع الحرص على تخفيض التكاليف.

 

وتتيح الاتفاقية المبرمة توفير أفضل منصة تطوير روبوتات رقمية (يو آي باث) حسب تصنيف شركة فورستر (Forrester) العالمية، والتي ستوفر منصة لتدريب الشباب والشابات السعوديين على تقنية أتمتة الإجراءات الروبوتية Robotic Process Automation (RPA) 

 

وستقدم شركة روبيكويتي العالمية، وهي منفذ معتمد لخدمات أتمتة الإجراءات الروبوتية، التدريب والمتابعة للشباب والشابات السعوديين المختارين في البرنامج لأتمتة بعض العمليات الداخلية في الجهات المختلفة مدة شهرين ونصف لإضفاء المزيد من الكفاءة على العمليات اليومية لبيئة الأعمال.

 

وتسعى شركة تمكين للتقنيات المملوكة لصندوق تنمية الموارد البشرية وشركة تكامل لخدمات الأعمال بهذه الشراكة إلى دعم قرار توطين مهن الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكين الكفاءات الوطنية بالمملكة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، إذ ستنفَّذ أثناء برنامج التأهيل مشروعات للأتمتة في العديد من الجهات بأيدي هؤلاء المتدربين والمتدربات وبإشراف ومتابعة من تمكين للتقنيات.